في إطار حرص الهيئة على استلام المستحقين لأرباحهم غير المستلمة في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة لفترة ما قبل مارس 2015؛ وفي ضوء التنسيق مع الجهات والأطراف ذات العلاقة، يسر الهيئة أن تعلن عن بدء استقبال طلبات صرف تلك المستحقات بما يلبي احتياجات المستثمرين الكرام ويضمن تقديم خدمات سريعة تلبي توقعاتهم وذلك وفقاً للقنوات والإجراءات التالية:
قامت الهيئة بتعيين بنك أبوظبي الأول (FAB) ليتولى تقديم خدمات صرف الأرباح غير المستلمة لمساهمي الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة للفترة ما قبل مارس 2015، وسيقوم البنك باستقبال طلبات الصرف من خلال القنوات التالية:
· البريد الإلكتروني: SCAunclaimeddividends@bankfab.com
· الهاتف المباشر: 026161800
· زيارة أي من فروع البنك المنتشرة على مستوى الدولة.
ويتوجب على مقدم طلب صرف الأرباح توفير المستندات والبيانات التالية:
· صورة الهوية الإماراتية (للمواطنين / المقيمين في الدولة).
· صورة جواز السفر (لغير المواطنين).
· صورة خلاصة القيد (لمواطني دولة الإمارات).
· شهادة من البنك توضح رقم حساب المساهم والـ IBAN.
· شهادات الأسهم أو دعوات الجمعيات العمومية أو أي مستندات أخرى تثبت ملكيته للأسهم واستحقاقه للأرباح في حال توفرها.
· رقم المستثمر في السوق المعني (إن وجد).
· في حال كان المساهم شخصاً اعتبارياً، فيتوجب إرفاق نسخة من الرخصة التجارية وصورة من التفويض بالتوقيع، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر وبطاقة الهوية للمفوض بالتوقيع.
· في حال كان مقدم الطلب وكيلاً عن المساهم أو الورثة، فيتوجب إرفاق وكالة/ شهادة حصر إرث صادرة ومعتمدة من الجهات المختصة داخل الدولة، أما إذا كانت الوكالة صادرة من خارج الدولة فيجب أن تكون مصدقة من سفارة دولة الإمارات في دولة الإصدار ووزارة الخارجية لتلك الدولة ووزارة الخارجية بدولة الإمارات.
· تحديد وسائل وأرقام التواصل الخاصة بمقدم الطلب.
وسيقوم وكيل الدفع بتحويل الأرباح إلى حساب المساهم خلال 5 أيام عمل من تقديم الطلب وبعد استكمال كافة المستندات والبيانات المطلوبة، كما سيقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة على الهاتف المتحرك للمساهم لإشعاره بتحويل الأرباح.
المستندات المطلوبة والإجراءات